Culture Magazine Thursday  28/05/2009 G Issue 285
الفهرس
الخميس 4 ,جمادى الآخر 1430   العدد  285

بشكل استثنائي، تقيم ثلوثية الدكتور محمد بن عبدالله المشوح مساء اليوم الخميس حفل تدشين الموقع الإلكتروني لمعالي العلامة والرحالة الشيخ محمد بن ناصر العبودي (عميد الرحالين) وذلك تقديراً للجهود الدعوية والعلمية والثقافية الكبيرة التي حملها وقام بها معاليه، وسيتم التدشين بحضور نخبة من أصحاب الفضيلة والمعالي وعدد من المثقفين. ...>>>...

رزق الزميل علي محسن المجرشي سكرتير تحرير المجلة الثقافية بمولودة اتفق وحرمه على تسميتها (لجين).

الثقافية بدورها تبارك للزميل المجرشي وحرمه على مولودتهما البكر، جعلها الله من مواليد السعادة وأقرّ بها أعين والديها. ...>>>...

تستضيف خميسية حمد الجاسر الثقافية صباح اليوم الخميس الدكتور أحمد الزيلعي (أستاذ قسم الآثار والمتاحف بجامعة الملك سعود وعضو مجلس الشورى)، في محاضرة بعنوان: (القاضي إسماعيل الأكوع: سيرة ومسيرة)، وسيدير المحاضرة الدكتور سعد الراشد (أستاذ الآثار في جامعة الملك سعود).

وذلك (بدارة العرب) منزل الشيخ حمد الجاسر رحمه الله. ...>>>...

أقامت الملحقية السعودية في قطر حفل توديع للملحق الثقافي السعودي السابق في الدوحة الأستاذ علي بن راشد العميرة والمحاسب في الملحقية الأستاذ عبد الرحمن بن عبد العزيز العنقري ألقى فيه الملحق الثقافي الدكتور عبدالرحمن بن إسماعيل السماعيل كلمة أثنى فيها على ما قاما به خلال فترة عملهما في الملحقية وشكرهما على جهودهما التي بذلاها لخدمة الطلاب السعوديين في قطر.

وقد حضر الحفل سعادة سفير خادم ...>>>...

طرح الإعلامي المعروف والعضو السابق في مجلس الشورى (بدر بن أحمد كريم) في أسواق التوزيع مؤلفه الجديد (سنوات مع الفيصل) الذي روى فيه ذكريات ومواقف إعلامية له مع الشهيد الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله ، على مدى أحد عشر عاماً أمضاها (كريم) في متابعة النشاطات الإعلامية الرسمية للملك فيصل داخل المملكة وخارجها، تارة مذيعاً، وتارة أخرى رئيساً للوفود الإعلامية.

يقع الكتاب في 192 صفحة من ...>>>...

إعداد: خلود العيدان

1860م مولد أحمد شفيق باشا، مؤرخ مصري، تولى العديد من المناصب المهمة، منها وكيل الجامعة المصرية والسكرتير الخاص للخديوي عباس حلمي، كما كان ممن أسهموا في صدور القانون الخاص بإصلاح الأزهر. له العديد من المؤلفات بالعربية والفرنسية، ومن أضخم أعماله حولياته السياسية (10 أجزاء) مدعمة بالصور الوثائقية.

1865م مولد فيليب دي طرازي، لبناني من مؤرخي الصحافة العربية الرواد، أسس دار الكتب ...>>>...

للفنانة : حميدة السنان ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة